Over 10 years we help companies reach their financial and branding goals. Engitech is a values-driven technology agency dedicated.

Gallery

Contacts

411 University St, Seattle, USA

engitech@oceanthemes.net

+1 -800-456-478-23

نظام إدارة المشاريع والمقاولات

هيكل البيانات الأساسي للنظام :

يبدأ إنشاء هذا النظام بتحديد الملفات والجداول الثابتة التي تساهم في تسهيل استخدام النظام من خلال تحديد أنواع المشاريع والمقاولين والعقود والعمالة الفنية وأنواع الآلات والمعدات المستخدمة وقيمتها ومصروفات الاستهلاك الشهري و خدمات الصيانة اللازمة لها من حيث نوعها ودورية الحاجة إليها وقطع الغيار والملحقات المرتبطة بصيانتها، ويتم بناء هذا النظام أيضًا من خلال تحديد مراحل عمل هذه المشاريع وتنفيذها وأنواع المعاملات و الإجراءات في كل مرحلة، وربط هذه الإجراءات والمعاملات بأنواع الحسابات المتأثرة بالنظام المحاسبي العام.

وظائف ومميزات النظام :

  1. تسجيل البيانات العامة والمالية لعملاء المقاولات أصحاب المشاريع.
  2. تسجيل البيانات العامة والمالية للموردين ومقاولي الباطن ونوعية المواد والخدمات المتاحة لهم وأسعارها وسرعة توفر المواد والخدمات لهم.
  3. تسجيل البيانات العامة والمالية للعاملين الفنيين والإداريين المشرفين على تنفيذ المشاريع.
  4. تسجيل بيانات المعدات والآلات اللازمة لتنفيذ المشاريع وأعمال المقاولات وربطها بنظام الأصول الثابتة ليتم احتساب مصاريف الإهلاك الشهرية واليومية آلياً حتى يتم تحميل المشروع مصاريف الإهلاك عن الفترة الزمنية التي تم فيها تشغيل هذه المعدات مستخدم.
  5. فهرسة وتحديد بيانات الأصناف بنوعيها وتخزين الخدمات والسلع بما في ذلك المواد الخام والمواد الاستهلاكية والأدوات والأدوات وغيرها.

  6. تسجيل ومراقبة بيانات مخزون المستودعات المركزية ومواقع التخزين بالمشاريع وتوثيق حركات الصرف والإرجاع من وإلى المستودعات.

  7. ضبط آلية التحميل التلقائي لتكلفة المواد الأولية والمستهلكات المستخدمة في المشاريع على كل مشروع حسب احتياجاته مع توفير التحكم في التجاوزات في صرف المواد على المشاريع مقارنة بجداول الكميات المحددة سابقاً في مرحلة تسعير المشروع .

  8. تحديد خدمات الصيانة والمواد الاستهلاكية وقطع الغيار لكل معدة أو آلة وتكرار الحاجة إليها بحيث يتم احتساب كافة المصاريف والتكاليف المرتبطة بالمشروع.

  9. برامج تسجيل المواد الخام التقديرية اللازمة للمشروع وكذلك تقدير المعدات اللازمة ووقتها. كما يتم تحديد القوى العاملة الفنية والإدارية لكل مرحلة من مراحل تنفيذ المشروع

  10. برامج لتسجيل مراحل العمل في كل مشروع وتحديد الحاجة للمعدات والمعدات والمواد الخام لكل مرحلة من مراحل العمل في المشروع والتحكم في إمكانية توفيرها لكل مرحلة.

  11. توفير إمكانية تحديد كميات الحد الأدنى للطلب وكميات الحد الأقصى للمواد والأصناف التي يجب تخزينها على مستوى المستودعات المركزية أو مواقع تخزين المواد في كل مشروع، وكذلك توفير إمكانية الإفراج الآلي أو الطلبات اليدوية (الاستثنائية) من احتياجات المشروع من المواد.

  12. برنامج لتسجيل النفقات غير المباشرة في كل مرحلة من مراحل المشروع.

  13. برنامج لحساب تكلفة المشروع تلقائيا بناء على كافة المواصفات المسجلة مع مراحل المشروع والمصاريف المترتبة على استخدام المعدات والمواد الاستهلاكية ومصاريف الصيانة.

  14. تسجيل ومتابعة عقود المشاريع مع الملاك والموردين والمقاولين من الباطن بجميع متغيراتهم وتبعياتهم والتزاماتهم المالية وطرق الدفع ومواعيد تقديم المستخلصات.

  15. تسجيل الحركات الفعلية والأعمال المنفذة لكل مرحلة من مراحل المشروع وذلك لتوفير التحكم الآلي بالمراحل المنجزة والمتبقية ومقارنتها مع الجداول الزمنية المعدة مسبقاً للعميل من خلال عرض الأسعار وبالتالي التأكد من سلامة التنفيذ، كما وكذلك التحكم الآلي في تكلفة بنود الإنفاق لكل مشروع وتنبيه المشرف في حالة وجود تجاوزات مالية أو زمنية حتى لا يحدث أي خلل في نجاح التطبيق.

  16. التعامل مع عقود الصيانة والتشغيل للمشاريع.

  17. تقديم تقارير توضح النفقات الفعلية ومقارنتها بالنفقات التقديرية المخصصة على مستوى كل مشروع أو لفترة زمنية محددة.

  18. توفير إمكانية الربط الآلي لجميع الحركات التشغيلية مع النظام المحاسبي العام والرقابة المالية للأمانة والأمانة على الأدوات والآلات والأدوات الخاصة بالفنيين.

  19. توفير إمكانية طباعة عروض الأسعار للمشاريع الجديدة بالإضافة إلى إمكانية احتساب التكاليف التلقائية لكل مشروع جديد بناء على العوامل والبنود المحددة لكل مشروع.

  20. توفير التحكم الآلي في نفاذ مخزون المواد اللازمة للمشاريع سواء كانت مواد أولية أو مواد استهلاكية وكذلك المساعدة في تحديد وتوزيع كميات هذه المواد بين المشاريع كل حسب احتياجاته.

  21. توفير التحكم الآلي في دقة مواعيد تنفيذ الأعمال والخدمات حسب مواعيدها ومراحل إنجازها، والتنبيه المستمر في حالة وجود أي مخالفة لهذه المواعيد.

  22. توفير آلية لربط تكلفة الموظفين وتحميلها على المشاريع، إلى جانب آلية إعادة توزيع نفقات وتكاليف الموظفين على المشاريع.

نحن هنا للإجابة على استفساراتك على مدار 24 ساعه

بحاجة الى استشارة؟