Over 10 years we help companies reach their financial and branding goals. Engitech is a values-driven technology agency dedicated.

Gallery

Contacts

411 University St, Seattle, USA

engitech@oceanthemes.net

+1 -800-456-478-23

نظام إدارة الممتلكات

وصف عام لطبيعة النظام :

ويستخدم هذا النظام بشكل خاص من قبل المنشأة أو المستثمرين المتخصصين في إدارة الأملاك مثل العقارات أو الأراضي أو غيرها. التزامهم بعقودهم مع المنشأة، وكذلك من خلال متابعة ومراقبة الوحدات التفصيلية من عقارات أو أراضي أو غيرها من حيث النفقات والإيرادات لكل وحدة زمنية، ومن ثم مراقبة عقود هذه الوحدات. توفير إمكانية حفظ وتخزين النسخ الأصلية منها وأرشفتها. ونظرا لأهمية المستندات الرسمية اللازمة والخاصة لإثبات الملكية أو المتعلقة بهذه العقارات، يوفر النظام إمكانية أرشفة أصول هذه المستندات لزيادة سهولة الرجوع إلى هذه المستندات من خلال ملفات الكمبيوتر بعيدا عن الحاجة إلى استخدام أصولها كلما دعت الحاجة.

وظائف ومميزات النظام :

  1. توفير إمكانية تصنيف الأراضي والعقارات والأملاك الخاصة من حيث أنواعها وفئات استخدامها وشروطها.
  2. الحفاظ على بيانات ووثائق وصور مخططات الأراضي بشكل عام، سواء كانت هذه المخططات ضمن ملك المنشأة أو المستثمر، أو مخططات عامة أو خاصة للغير.
  3. توفير إمكانية تسجيل الوحدات التفصيلية للأراضي ومخططات الأراضي وحصر كافة المصاريف المتعلقة بعملية فرز المخططات.
  4. إمكانية تحديث وإعادة تقييم أسعار الأراضي والعقارات.
  5. توفير إمكانية تسجيل البيانات العقارية للعقارات والوحدات التفصيلية لكل عقار سواء كانت بيانات تفصيلية للشقق أو المكاتب.
  6. مراقبة المستندات الرسمية المتعلقة بالملكية وإدارة هذه الممتلكات مثل الوكالات القانونية أو سندات الملكية أو النزاعات أو القرارات المتعلقة بملكية الأراضي والعقارات.
  7. تحرير عقود الإيجار للعملاء والمستأجرين لجميع أنواع العقارات وتجديد العقود ومن ثم فواتير عملاء المقاولين.
  8. مراقبة الأرصدة المالية للعملاء والمستأجرين الناتجة عن هذه العقود ومعالجة دفعاتها وربطها بالفواتير الصادرة عن هذه العقود.
  9. يحتوي النظام على برامج خاصة للتعامل مع عقود صيانة الممتلكات والعمليات المبرمة مع الموردين وحساباتهم.
  10. يوفر هذا النظام إمكانية ربط جميع المعاملات والعقود ودفعاتها للعملاء والمستأجرين والمقاولين بالنظام المحاسبي العام.

نظام إدارة الممتلكات تدفق البيانات :

 

المجموعات الوظيفية ومراحل التطبيق :

  1. مرحلة إنشاء الملفات والجداول الأساسية الساكنة. تتضمن هذه المرحلة تعريف البيانات الأساسية التي تمثل بداية بناء هذا النظام من خلال تعريف وتصنيف الأراضي والعقارات والعقود والمستندات الرسمية اللازمة، وكذلك من خلال تعريف وتصنيف العملاء والمستأجرين والموردين.
  2. تسجيل البيانات التفصيلية لمخططات الأراضي والوحدات التفصيلية للأراضي وكذلك العقارات والوحدات التفصيلية لمستندات الملكية الرسمية والبيانات التفصيلية للعملاء (المستأجرين) والموردين وأرصدتهم الافتتاحية.
  3. بعد الانتهاء من كافة عمليات إنشاء البيانات الثابتة والأساسية والتفصيلية لهذا النظام، تأتي مرحلة تنفيذ برامج عقود إيجار الأراضي والعقارات مع العملاء المستأجرين، وكذلك عقود صيانة الأراضي والعقارات والخدمات المرتبطة بها.
  4. مرحلة التدريب وتشغيل البرامج الحركية لهذا النظام. والتي تتمثل بشكل خاص في فواتير العملاء والمستأجرين والمقاولين ومدفوعاتهم والإشعارات المالية.
  5. مهام استخراج مجموعة التقارير لهذا النظام.

نحن هنا للإجابة على استفساراتك على مدار 24 ساعه

بحاجة الى استشارة؟