Over 10 years we help companies reach their financial and branding goals. Engitech is a values-driven technology agency dedicated.

Gallery

Contacts

411 University St, Seattle, USA

engitech@oceanthemes.net

+1 -800-456-478-23

نظام الإنتاج الفنى

الوصف العام لطبيعة النظام :

يحتوى هذا النظام على مجموعه من قوائم الانظمه لمعالجة الاجراءات المالية والاداريه والفنيه التى تخص مهنة الإنتاج الفنى ، بحيث توفر للمنشأه المتخصصة فى هذا العمل القدرة على انجاز مراحل الإنتاج الفنى بحرفية ورقابة عالية على النوعية والتكلفة المصاحبة لإنتاج اى عمل ، كما يوفر هذا النظام الكثير من الوقت لإنجاز المهام والإجراءات الخاصة بكل مرحلة من مراحل الإنتاج وتحتوى قاعده بيانات هذا النظام الكثير من الملفات الاساسية على هيئة بنك معلومات متخصصة للمساعدة فى اتخاذ القرارات لاختيار القضايا الاجتماعيه او الافكار او المواضيع الساخنة او القصص الملائمة للمجتمع والتى تكون نواة عمل يبدأ بتكليف الكتاب بتحرير سيناريو وحوار خاص به , وكذلك يوفر امكانية اختيار طاقم الممثلين لأدوار شخصيات العمل ومواقع التصوير اليا بما يتناسب بدقة متناهية مع شخصيات العمل ومواصفاتها مقارنة مع قاعدة بيانات الفنانين والممثلين وقاعدة بيانات مواقع التصوير واوصافها واسعارها.
يحتوى هذا النظام على جزئين منفصلين من الانظمة والبرامج , مع توفير آلية ربط بينهما لاعتماد الجزء الثانى فيه على الجزء الاول كما سيذكر لاحقا.
الجزء الاول :
نظام مستقل وهو المدخل والمؤسس للجزء الثاني منه. تم تطويره باستخدام قواعد البيانات ولغة البرمجة من منتجات مايكروسوفت. يعمل بشكل مستقل عن شبكة مستخدمي النظام المتكامل. يمكن تثبيته وتشغيله على أي جهاز محمول أو جهاز سطح مكتب خاص بالكاتب لتمكين الكاتب من تحرير النص والحوار للعمل في مكانه. والوقت المناسب لهذا العمل . ويحتوي هذا الجزء من النظام على قواعد بيانات متجانسة مع قواعد بيانات الجزء الثاني منه، بحيث يسهل عملية ترحيل ونقل النصوص للأعمال بين الجزأين. يحتوي هذا الجزء على الوظائف والمعالجات التالية:

  1. فهرسة أنواع الأعمال والشخصيات والديكورات الرئيسية والثانوية وأماكن وأوقات تصوير المشاهد.
  2. تحرير النصوص الخاصة بالمشاهد المتسلسلة للعمل، وذلك من خلال فتح صفحات تلقائية لكل مشهد، مما يتيح للكاتب تحديد زمن ومكان تصوير المشهد والزخرفة الرئيسية والثانوية، وكذلك تحرير تفاصيل السيناريو والحوار لكل منهما. طبيعة المشهد.
  3. توفير إمكانية التعرف تلقائياً على الملحقات المذكورة في السيناريو لكل مشهد، لنتمكن لاحقاً من تفريغ الملحقات تلقائياً وربطها بالمشاهد الخاصة بها.
  4. توفير إمكانية الإزاحة والنقل التلقائي لبيانات المشاهد أو العمل ككل من قاعدة بيانات ميكروسوفت (الجهاز المستقل) إلى قاعدة البيانات المركزية أوراكل على النظام المركزي ليتمكن المختصون الفنيون في إدارة الإنتاج من مراجعة النصوص واستكمال ما يلي إجراءات كتابة النص.
  5. توفير إمكانية قراءة نصوص الأعمال المكتوبة مسبقًا من ملفات برامج المكتب تلقائيًا وترحيلها تلقائيًا لتسجيلها على سجلات قواعد بيانات مايكروسوفت الخاصة بالجهاز المحمول، وذلك من أجل سرعة استخدام النصوص المكتوبة مسبقًا من كتاب آخرين.

الجزء الثانى : 

النظام الشامل والمتكامل والذي يعد الجزء الأول أحد مكوناته، بل يعتبر المرحلة الأولى من مراحل الإنتاج الفني. تم تطوير هذا الجزء من النظام باستخدام قواعد بيانات أوراكل ولغات البرمجة بعد دراسة مستفيضة لطبيعة هذا النشاط، بحيث تم تقسيم هذا الجزء من النظام إلى مجموعة من قوائم العمل المتخصصة حسب طبيعة مهام الأقسام المختلفة المشاركة في عملية الإنتاج، على النحو التالي:

إدارة الإنتاج للأعمال الفنية

تقوم قائمة البرامج الخاصة بهذا القسم بتنفيذ المهام والإجراءات التالية:

  1. إنشاء وتحديد البيانات الأساسية لإدارة الإنتاج من حيث تحديد كتالوجات أنواع الأعمال والفئات والموضوعات وأنواع النصوص وأنواع وسائل العرض وفئات المشاهدين وأنواع وفئات ومواصفات الشخصيات المشاركة في الأعمال وكذلك تعريف بجميع أنواع مراكز التكلفة الرئيسية والتحليلية للأعمال، وكذلك تحديد مواقع التصوير وأنواع العقود وموادها وشروطها، وأخيراً تحديد تسلسل مراحل تنفيذ الأعمال.
  2. تسجيل البيانات التفصيلية لكل عمل وربطها بحساباته مع النظام المحاسبي العام مع توفير إمكانية إدخال ميزانية معتمدة للعمل.
  3. تسجيل البيانات التفصيلية للمشاركين في الأعمال الفنية، مع إمكانية إجراء تقييم تلقائي لهؤلاء المشاركين.
  4. تحديد أسماء ووظائف المشاركين في كل عمل وكذلك تحديد أسماء الشخصيات المرتبطة بكل عمل والإرتباطات والعلاقات بين هذه الشخصيات خلال أحداث العمل.
  5. تحديد بيانات شركات الإنتاج الفني والعاملين بها ووظائفهم وجنسياتهم.
  6. تسجيل ومراجعة واعتماد بيانات المواهب الفنية.
  7. توفير إمكانية تسجيل الخطة التنفيذية للإنتاج في بداية كل سنة مالية.
  8. تحرير عقود المشاركين في الأعمال الفنية وعقود الخدمات ومراقبة مستحقاتهم وحصر هذه المستحقات وصرف دفعاتهم.
  9. تفتيش أماكن التصوير .
  10. استلام الأشرطة الفوتوغرافية.
  11. المونتاج.

قسم حسابات تكاليف الإنتاج

تقوم قائمة البرامج في هذا القسم بالوظائف والإجراءات التالية:

  1. تحديد أنواع حسابات التكلفة وفواتيرها وطرق تحميلها على المنشأة.
  2. تسجيل سجلات الموظفين المشاركين في العمل وإتاحة إمكانية استبعاد موظف من سجلات المشاركين في العمل.
  3. توزيع تكلفة الموظفين المشاركين في العمل على إجمالي تكاليف العمل ومن ثم مراجعتها والموافقة عليها من قبل قسم حسابات تكاليف الإنتاج.
  4. توفير إمكانية تعديل فترات مشاركة الموظف في العمل وكذلك تعديل نسبة حمل الموظف على العمل.

نحن هنا للإجابة على استفساراتك على مدار 24 ساعه

بحاجة الى استشارة؟